الإثنين, أبريل 29, 2024
الرئيسيةشؤون القوات المسلحة الجنوبيةالعميد/العولقي : التحشيدات الحوثية على حدود الضالع ستكون نهايتها وخيمة

العميد/العولقي : التحشيدات الحوثية على حدود الضالع ستكون نهايتها وخيمة

أم تي آي نيوز / متابعات

ضمن برنامج الزيارات العيدية التي تقوم بها وزارة الدفاع قام اللواء الركن دكتور صالح محمد حسن مساعد وزير الدفاع ومعة اللواء الركن ناجي عباس ناجي نائب رئيس هيئة العمليات بوزارة الدفاع وعدد من القيادات العسكرية بالوزارة اليوم السبت الموافق 13 ابريل بزيارة عيدية وتفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في محور جبهات محافظة الضالع، للاطلاع على أحوال المُقاتلين المُرابطين في جبهات المحافظة وتهنئتهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكان في استقبالهم العميد/عبدالله مهدي رئيس العمليات المشتركة بمحور الضالع والعميد الركن مظلي هادي العولقي قائد محور الضالع العملياتي قائد اللواء30مدرع، والعميد احمدقايد القبة نائب قائد المحور، وقيادات من العمليات المشتركة والاستخبارات العسكرية، وقادة الوحدات العسكرية بالمحور.

وخلال الزيارة قامت قيادات وزارة الدفاع بتفقد احوال المقاتلين في جبهات قطاع الفاخر ، ومريس شمال غرب مديرية قعطبة حيث التقو بقادة الوحدات العسكرية والقيادات الميدانية وضباط وافراد القوات المشتركة ناقلين لهم ،ولكل الأبطال البواسل تهاني، وتحايا القيادة السياسية، والعسكرية العليا ممثله برئيس، وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، ووزارة الدفاع ،ورئاسة هيئة الاركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

بدورها قيادة محور الضالع رحبت بالقيادات العسكرية الزئرة مقدمين الشكر، والتقدير لهم على هذه الزيارة، واهتمامهم ،ومتابعتهم لجبهات القتال في مختلف جبهات محور الضالع.

وفي الزيارة قدم العميد/العولقي، والعميد عبدالله مهدي، وقادة الوحدات، شرح مفصل حول المستجدات الميدانية في مسرح العمليات بالمحافظة، وتقارير حول اعتداءات مليشيا الحوثي الارهابية، وخروقاتها المتكررة، وتحشيداتها المستمرة نحو جبهات الضالع، واصرارها على الانتقام والغدر من خلال استهدافها وقصفها للاعيان المدنية ،ومنازل المدنيين بالطائرات المسيرة المفخخه، والقصف المدفعي.

وجدد العميد العولقي التزام القوات المشتركة بتوجيهات، وتعليمات القيادة العليا، وان القوات المشتركة فقط تقوم بالرد والتصدي لمحاولات التسلل والقصف الذي تقوم به الميليشيات على مواقعهم، موضحا أن اليمنيين يُقاتلون من أجل تحقيق السلام الدائم ويسكبون الدماء الطاهرة لإنهاء الحرب الجائرة التي فرضتها مليشيا الانقلاب الحوثية خدمة للأطماع الإيرانية ،وأوهام فرض الهيمنة الفارسية على اليمن والمنطقة.

وقال العميد/ العولقي “إن هذه التحشيدات الحوثية ستكون نهايتها، وخيمة على يد ابطال القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية والشعبية وكسابقاتها من التحشيدات، لكنها تعد اختبارا جديدا لإرادة المجتمع الدولي ،وقدرته في الضغط على المليشيات الحوثية لاختبار نواياهم بايقاف الحرب واحلال السلام.

من جانبهم اشادة القيادات العسكرية الزائرة ببسالة الأبطال الذين يجترحون مآثر الفداء ،وما يتحلون به من كفاءة قتالية ،وروح وطنية، ومعنوية عالية مجسدين أعلى قيم الولاء والانتماء للوطن منوّهين بالتضحيات النادرة التي يرسمها جميع القادة والجند، وإلى جانبهم أحرار المقاومة الجنوبية والشعبية والوطنية دفاعا عن الدين والجمهورية والهوية والمرجعيات السبتمبرية الأكتوبرية.

وحثّت القيادات العسكرية الابطال المقاتلين بالجبهة ، على مضاعفة الجهود، ورفع اعلى مستويات الاستعداد القتالي، والجاهزية القصوى لمواجهة كافة الاحتمالات في ظل استمرار تعنت المليشيات الحوثية، ومحاولاتها البائسة ، إستغلال الجهود الدولية للسلام وما انبثق منها من مبادرات في وقف إطلاق النار ، لتحشيد عناصرها وعتادها نحو جبهات الضالع.

وشددوا على أهمية تعزيز، وحدة وتماسك القوات المشتركة بمختلف تكويناتها، وقطاعاتها، وتطوير التنسيق، والتعاون بين جميع القوات، ومراكز العمليات، والسيطرة العسكرية ،والأمنية فالمعركة الوطنية بحاجة إلى اصطفاف جميع الاحرار والشرفاء لمواجهة العدو الأوحد لليمن، واليمنيين المتمثل في مليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني، من أجل استعادة الدولة ومؤسساتها، واستعادة الحرية والكرامة.

وعبّرت القيادات العسكرية وقيادة محور الضالع عن التقدير العالي لمواقف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، ووقفاتهم المساندة للشعب اليمني، وقواته المسلحة، ومقاومته في مختلف المجالات العسكرية ،والسياسية، والاقتصادية.

من جانبهم عبر ابطال القوات العسكرية المشتركة والمقاومة شمال وغرب الضالع عن عظيم امتنانهم ،وجزيل شكرهم لقيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان والقيادات العسكرية الزائرة على هذه الزيارة العيدية التي ترفع من الروح المعنوية، وأثرها النفسي والايجابي لدى المقاتلين.

وأكدوا انهم على أهبة الجهوزية ،والاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليهم لتحرير ما تبقى من تراب الوطن.

رافقهم في الزيارة عدد من القيادات العسكرية والشرطة العسكرية والحزام الامني والمقاومة بمحور الضالع.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات