“أم تي آي نيوز” كأس العالم
حقق المنتخب السنغالي فوزًا عريضًا على نظيره العراقي بنتيجة 5-0، في ختام منافسات المجموعة، ليحافظ على آماله في بلوغ الدور المقبل كأحد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث، بينما غادر العراق البطولة دون أي نقطة.
ودخل “أسود التيرانغا” المواجهة بقوة منذ الدقائق الأولى، ونجحوا في افتتاح التسجيل مبكرًا عند الدقيقة الرابعة بعدما ارتقى عبدالله سيك لكرة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى حبيب ديارا الذي حولها إلى الشباك معلنًا الهدف الأول.
وتعقدت مهمة المنتخب العراقي سريعًا بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه ريبين سولاكا عند الدقيقة (12) إثر عرقلته لساديو ماني وهو في طريقه نحو المرمى، ليكمل “أسود الرافدين” المباراة بعشرة لاعبين لأكثر من 75 دقيقة.
ورغم صمود العراق خلال ما تبقى من الشوط الأول، فرضت السنغال سيطرتها المطلقة بعد الاستراحة، وتمكن إسماعيلا سار من مضاعفة النتيجة في الدقيقة (56)، قبل أن يوجه باب غي ضربتين متتاليتين بتسجيله الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين (59) و(71)، مستغلًا التفوق العددي والانهيار البدني للمنافس.
ولم يكتفِ المنتخب السنغالي بذلك، إذ اختتم إليمان ندياي مهرجان الأهداف في الدقيقة (82)، مؤكدًا التفوق الكاسح لفريقه وموقعًا على أكبر انتصار إفريقي في تاريخ كأس العالم.
وبهذا الفوز الثمين، رفعت السنغال رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة، متساوية في النقاط مع منافسيها لكنها جاءت خلفهم بفارق الأهداف، لتبقى في دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل المخصصة لأفضل أصحاب المركز الثالث، بانتظار نتائج المجموعات الأخرى.
في المقابل، أسدل المنتخب العراقي الستار على مشاركته المونديالية بخسارة قاسية جديدة، ليودع البطولة من دور المجموعات دون أن يحصد أي نقطة، في مشاركة لم ترقَ إلى طموحات جماهيره.

